السبت، 26 يوليو 2008

تجربتي بالقطاع الخاص



العمل بالقطاع الخاص له لذه خاصه لدي فمنذ عام 1999 بدء بالعمل لدى احدى الشركات النفطيه وكنت ادرس بفترة ما بعد الظهر وكانت هذه الوظيفه ((ميكانيكي)) وظيفه مؤقته لحين الانتهاء من الدراسه ومن ثم الاتجاه للوزارات، وفعلا في عام 2002 تخرجت وقدمت عالديوان وترشحت للعمل بوزارة الدفاع فني ميكانيكا (مدني طبعا) وبعد مباشره العمل خلال 3 اشهر، احسست بفرق عجيب بين الخاص والوزاره الخاص شغل ودوام اما الوزاره يوم بأسبوع عادي لا تحضر وتمشى بس، وشاءت الظروف ان انتقل لوزارة التربيه ووجدت الحال على ماهو عليه سابقا او اتعس بعد ماكو دوام خير شر ،فقررت العودة للقطاع الخاص حيث اجد نفسي فيه اي هناك شيء تنجزه وتتعلمه وتخدم به مجال دراستك وتحس انك قاعد تتطور ،القطاع الخاص فرصه لكل شاب طموح يريد ان يصل ويحقق طموحاته ،القطاع الخاص برأي هو طريق الابداع والاعتماد على النفس ،الى متى ونحن نعتمد على الوافدين ،اننا لا اقلل من شئت الوافدين ولكن اقول ((خير هالبلد لعيالها ))

نصيحه اوجهها لكل من يهمه تحقيق النجاح والتطور ان يتخذ طريق القطاع الخاص فالوزاره ما هي الا مقبره للشاب الطموح صاحب الاراده ..........

هناك تعليق واحد:

Snow White يقول...

أتفق معاك .. أنا بعد تخرجت من الجامعة سنة 2002 من كلية العلوم الإدارية وتخصص تمويل اشتغلت في القطاع الحكومي ولكن أشعر أن ليس هو المكان الذي أطمح له .. من خلال العمل تعرفت على الكثير من الأمور طبيعة العمل وتعلم الإلتزام وتحمل المسئولية وكيفية التعامل مع نوعيات مختلفة من الناس .. وحالياً أبحث عن وظيفة أخرى تناسب طموحي والله كريم.

تمنياتي لك بالتوفيق :)